معيقات استخدام الصفوف الافتراضية خلال جائحة كورونا لدى طلبة المرحلة الأساسية من وجهة نظر أولياء الأمور

د. رنا فتحي العالول (2022) معيقات استخدام الصفوف الافتراضية خلال جائحة كورونا لدى طلبة المرحلة الأساسية من وجهة نظر أولياء الأمور , التربية .

     
ملف PDF - نسخة مرسلة
تحميل (1089.649 ك.ب) | عرض

ملخص

هدفت الدراسة التعرف إلى معيقات استخدام الصفوف الافتراضية عند طلبة  المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية في مدينة بيت لاهيا من وجهة نظر أولياء الأمور، وقد استخدمت الباحثات الاستبانة كأداة للدراسة، وقد بلغت عينة الدراسة (40) من أولياء الأمور، واستخدمت الباحثات  المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمن الأساليب الإحصائية: معادلة ألفا كرو نباخ، معامل الارتباط، اختبار تحليل التباين الأحادي، والتكرارات والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وقد خلصت الدراسة إلى أن "انشغال الوالدين بتدريس أبنائهم الآخرين" قد حصل على أعلى درجة من ناحية الإعاقة لعملية تنفيذ الصفوف الافتراضية بنسبة 83.80% بينما "عدم ملاءمة التعليم عن بعد لبعض المواد التعليمية التي تحتاج لعرض عملي" قد حصل على أدنى درجة بنسبة 26.10%.

كلمات دلالية : الصفوف الافتراضية
الكاتب: د. رنا فتحي العالول
نوع العنصر : دراسة
موضوع : التربية
مجلة : https://israa.edu.ps/iug/12.pdf
اضافة بواسطة: : د. رنا فتحي عودة
تاريخ الاضافة : 12 December, 2022
أخر تعديل : 13 December, 2022
رابط : اضغط هنا