معيقات استخدام الصفوف الافتراضيةخلال جائحة كورونا لدى طلبة المرحلة الأساسية من وجهة نظر أولياء األمور

د. رنا فتحي العالول (2022) معيقات استخدام الصفوف الافتراضيةخلال جائحة كورونا لدى طلبة المرحلة الأساسية من وجهة نظر أولياء األمور , التربية .

     
ملف PDF - نسخة مرسلة
تحميل (1089.649 ك.ب) | عرض

ملخص


هدفت الدراسة التعرف إلى معيقات استخدام الصفوف االفتراضية عند طلبة المرحلة األساسية في المدارس الحكومية في مدينة بيت الهيا من وجهة نظر أولياء األمور، وقد استخدمت الباحثات االستبانة كأداة للدراسة، وقد بلغت عينة الدراسة )40 )من أولياء األمور، و استخدمت الباحثات المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمن األساليب اإلحصائية: معادلة ألفا كرو نباخ، معامل االرتباط، اختبار تحليل التباين األحادي، والتكرارات والمتوسطات الحسابية واالنحرافات المعيارية وقد خلصت الدراسة إلى أن "انشغال الوالدين بتدريس أبنائهم اآلخرين" قد حصل على أعلى درجة من ناحية اإلعاقة لعملية تنفيذ الصفوف االفتراضية بنسبة 80.83 %بينما "عدم مالءمة التعليم عن بعد لبعض المواد التعليمية التي تحتاج لعرض عملي" قد حصل على أدنى درجة بنسبة 10.26.%

كلمات دلالية : : الصفوف االفتراضية
الكاتب: د. رنا فتحي العالول
نوع العنصر : دراسة
موضوع : التربية
مجلة : https://israa.edu.ps/iug/12.pdf
اضافة بواسطة: : د. رنا فتحي عودة
تاريخ الاضافة : 13 December, 2022
أخر تعديل : 13 December, 2022
رابط : اضغط هنا