استخدام نظام إدارة التعلم Moodleخلال جائحة كورونا وعلاقته بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم

د. رنا فتحي العالول (2021) استخدام نظام إدارة التعلم Moodleخلال جائحة كورونا وعلاقته بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم , التربية .

     
ملف PDF - نسخة مرسلة
تحميل (622.711 ك.ب) | عرض

ملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة علاقة استخدام نظام إدارة التعلم Moodle خلال جائحة كورونا بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم، حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة مكونة من (36) فقرة موزعة على اربعة ابعاد، كما قامت بتوزيع الاستبانة على (80) محاضر من جامعة غزة، وتم استقبال (65) استجابة، وبعد جمع البيانات وتحليل النتائج توصلت الدراسة الى انه يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (µ0.05) لاستخدام نظام إدارة التعلم Moodle خلال جائحة كورونا وعلاقته بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم، وهذا يعود الى متغير المؤهل العلمي ( بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه ) لصالح متغير الدكتوراه، ولا يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (µ0.05) لاستخدام نظام إدارة التعلم Moodle خلال جائحة كورونا وعلاقته بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم، وهذا يعود الى متغير المؤهل الكلية، وقد اوصت الدراسة بضرورة استخدام التعليم المدمج لتمكين المحاضرين والطلبة من استكمال العملية التعليمة لاسيما وقت الكوارث.

كلمات دلالية : نظام ادارة التعلمMoodle - الكفاءة التدريسية
الكاتب: د. رنا فتحي العالول
نوع العنصر : دراسة
موضوع : التربية
مجلة : Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry (TOJQI) Volume 12, Issue 10, October 2021: 5488-5509
اضافة بواسطة: : م. محمد صبري العجلة
تاريخ الاضافة : 11 December, 2022
أخر تعديل : 17 January, 2023
رابط : اضغط هنا