د. رنا فتحي العالول (2021) استخدام نظام إدارة التعلم Moodleخلال جائحة كورونا وعلاقته بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم , التربية .
ملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة علاقة استخدام نظام إدارة التعلم Moodle خلال جائحة كورونا بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم، حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة مكونة من (36) فقرة موزعة على اربعة ابعاد، كما قامت بتوزيع الاستبانة على (80) محاضر من جامعة غزة، وتم استقبال (65) استجابة، وبعد جمع البيانات وتحليل النتائج توصلت الدراسة الى انه يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (µ≤0.05) لاستخدام نظام إدارة التعلم Moodle خلال جائحة كورونا وعلاقته بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم، وهذا يعود الى متغير المؤهل العلمي ( بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه ) لصالح متغير الدكتوراه، ولا يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (µ≤0.05) لاستخدام نظام إدارة التعلم Moodle خلال جائحة كورونا وعلاقته بالكفاءة التدريسية للمحاضرين في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظرهم، وهذا يعود الى متغير المؤهل الكلية، وقد اوصت الدراسة بضرورة استخدام التعليم المدمج لتمكين المحاضرين والطلبة من استكمال العملية التعليمة لاسيما وقت الكوارث.