الرؤية المعاصرة لإعداد معلم التربية الخاصة في الاقتصاد المعرفي

د. رنا فتحي العالول (2020) الرؤية المعاصرة لإعداد معلم التربية الخاصة في الاقتصاد المعرفي , التربية .

     
ملف PDF - نسخة مرسلة
تحميل (415.816 ك.ب) | عرض

ملخص

هدفت الدراسة التعرف على الرؤية المعاصرة لإعداد معلم التربية الخاصة في الاقتصاد المعرفي بمحافظات غزة. وتكونت عينة الدراسة من)130 )معلما ومعلمة من الذين يعلمون بالمدارس شمال غزة ، وتحقيقاً  لأهداف الدراسة استخدم الباحثان استبانة مكونة من )42 )الخاصة بمحافظة فقرة موزعة على )5 )محاور. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الملائم لطبيعة الظاهرة وموضوع الدراسة، وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: " أن مستوى المعلم حاز على وزن نسبي 2.86 ،%والمتعلم بوزن نسبي 7.78 ،%واستراتيجيات التدريس بوزن نسبي 4.84 ،%وتكنولوجيا المعلومات بوزن نسبي9.81 ،%و استراتيجيات التقويم بوزن 3.83 ،% كما أظهرت نتائج الدراسة أنه لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى )α≤05.0 )بين متوسطات استجابات المبحوثين تعزى لمتغير الجنس، وسنوات الخدمة". وفي ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة بضرورة تطوير برامج إعداد معلم التربية الخاصة في ضوء اقتصاد المعرفة والاستفادة منها بما يتناسب مع ظروف وامكانيات نظام التعليم في غزة.

كلمات دلالية : أنموذج مقترح، معايير التميز، مؤسسات التعليم المهني والتقني، متطلبات التطور التكنولوجي
الكاتب: د. رنا فتحي العالول
نوع العنصر : دراسة
موضوع : التربية
مجلة : https://journal.pass.ps/index.php/aurj/article/view/90/20
اضافة بواسطة: : د. رنا فتحي عودة
تاريخ الاضافة : 13 December, 2022
أخر تعديل : 13 December, 2022
رابط : اضغط هنا